الأحد 28 فبراير 2021 11:13 صـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة فاطمة الزهراء حسن

نائب رئيس مجلس الإدارة غامد بدير

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير مارينا صبري

متنوعات

وزيرةالصحة : تصنيع لقاح كورونا فى مصر

د. هالة زايد
د. هالة زايد

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، أكدت أنه بالنسبة لتصنيع لقاح سينوفاك في مصر، فقد تم الإنتهاء من الإتفاقية الخاصة بتصنيع اللقاح ، والحصول على الموافقات التشريعية ومراجعة خط الإنتاج

وأضافت وزيرة الصحة والسكان ، أنه وفقا لطلب خبراء من منظمة الصحة العالمية ، تم تجهيز كل ما يتعلق بمسألة تصنيع اللقاح في مصر ، وفعليا وصلوا وانتهوا إلى تقرير بقدرة خط الإنتاج المصرى على الإنتاج ، مشيرة إلى أن الوزارة فى مرحلة التفاوض مع الشركة الصينية لبدء التصنيع محليا.

كانت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد أكدت أن مصر أول دولة إفريقية ، تقوم بتوفير اللقاح الخاص بكورونا،وأنها ستكون مسئولة عن توفير اللقاح للمواطنين ، ولم يتم حاليا توفيره فى الصيدليات لكون الكميات التى تنتج فى العالم محدودة ، وأن الدولة ستكون هى المسئولة عن التوفير والصرف بحسب الأولوية.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن العالم فى جائحة كبيرة وسيتم توفير اللقاح فى المرحلة الأولى للأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بصورة مجانية.

واختتمت الوزيرة تصريحاتها الصحفية حول احتمالية فرض بعض الدول شرط التطعيم قبل السفر إليها بأنه سيتم تخصيص جزء من اللقاح للمسافرين حرصا على مصالح المواطنين مشيرة ، واحتمالية فرض رسوم بالمثل ، كما فعلت مع شهادة تحليل الـ pcr للكشف عن كورونا قبل السفر.

لقاح كورونا هالة زايد الصين مصر وزارة الصحة سيفوناك منظمة الصحة العالمية
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250