السبت 20 أبريل 2024 10:57 صـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة إيمان إلياس

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

رياضة

اليوم.. ختام فعاليات بطولة كرة السلة لضعاف السمع بنات بالأسمرات 

بطولة كرة السلة لضعاف السمع بنات
بطولة كرة السلة لضعاف السمع بنات

صبحي ...أنشطة ذوى الهمم تمثل أحد أهم محاور عمل الوزارة


تنطلق اليوم السبت فعاليات اليوم الثاني والختامي لبطولة النهار الأولى لكرة السلة بنات لضعاف السمع تحت رعاية السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالأسمرات وذلك في إطار الاهتمام بذوي القدرات والهمم بهدف توسيع قاعدة الممارسة ودمجهم في المجتمع وبث روح المنافسة الشريفة بينهم.


ونظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي القدرات والهمم) فعاليات بطولة النهار الأولى لكرة السلة بنات لضعاف السمع والتي تستضيفها المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات بالمقطم تحت رعاية معالي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الأنشطة والمشروعات التى تنفذها الوزارة لذوى الهمم تأتي فى مقدمة محاور عمل الوزارة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكينهم من المشاركة في شتي مسارات العمل الوطنى وبناء العديد من حزم المشروعات المتكاملة والتى تنفذ خصيصا لهم.
مشيرا انه تم الكشف على هامش البطولة عن ٣٠ عائلة من سكان مدينة الأسمرات لضعاف السمع والنظر لمد يد العون والمساعدة لهم وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لرعايتهم في إطار خطة الدولة المصرية للاهتمام بذوي القدرات والهمم بهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في إطار العناية الصحية لكل أبناء الوطن.

وبدأت البطولة على مدار يومين في الفترة من 1/10 إلى 2/10/2021 كأول بطولة لكرة السلة 3 / 3 لضعاف السمع بنات وهي بطولة النهار لكرة السلة حيث تضم البطولة أكثر من 36 فريقا و أكثر من 150 لاعبة يمثلون عدد 15 محافظة مختلفة.

ويهدف تنظيم البطولة لضعاف السمع بنات إلى تدعيم ذوي القدرات والهمم الذين دائما ما يتحدون المستحيل ويتخطون الصعاب من أجل ممارسة الرياضة لتمثيل إسم مصر عاليا خلال البطولات القارية والعالمية وهو ما ظهر مؤخرا في مشاركة أبطال البارالمبية في أولمبياد طوكيو الأخيرة الأمر الذي دفع وزارة الشباب والرياضة إلى رعاية هؤلاء الأبطال الذين يرفعون راية التحدي للوقوف على منصات التتويج وسط أبطال العالم.

بطولة كرة السلة لضعاف السمع بنات
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250