الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:54 مـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة غامد بدير

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

متنوعات

سوبر بابا superpaba.com بوابتك للعالم

جريدة جماهير

كل ما يحتاج الإنسان معرفته يجده في مكان واحد، فهُنا نجد الدين، ونجد الصحة، نجد العلم والحياة، فهي بوابة يُمكنك من خلالها الاطلاع على كل ما تريده بضغطة واحدة تنقلك إلى عالم آخر، لم يهتم الموقع بالرجل فقط، فحواء تعتبر جزء لا يتجزأ منه، ومن هُنا ألقى موقع سوبر بابا على عاتقه مهمة إيصال المعلومة بشكل صحيح خالية من التعقيد لكي يتسنى لكل إنسان معرفة أخبار العالم من حوله، وسوف نتعرف على كافة المجالات التي يناقشها الموقع كما يلي:

الثقافة الإسلامية

إن قواعد الدين الإسلامي متأصلة في روحنا، ومع غياب القيم والمبادئ من المجتمع والانخراط وراء تقليد الغرب، نجد أن الأطفال يتذكرون الأغاني أكثر من حفظ القرآن، يعلمون جيدًا ترتيب قنوات التلفاز ولا يفقهون شيء عن شروط الصلاة بالترتيب

حيث توضح تلك الشروط كل ما يحتاج الأطفال والكِبار معرفته عن الصلاة، والأحكام الفقهية التي وردت في القرآن الكريم والسُنة النبوية المطهرة والتي تتمثل في الآتي:

  • اعتناق الإسلام.
  • الوصول لسن البلوغ.
  • الرُشد.
  • ألا يكون هناك مانع شرعي.
  • الالتزام بميعاد الصلاة.
  • استحضار النية.
  • أخذ اتجاه القبلة الصحيح.
  • ستر العورة.
  • النظافة والطهارة.

الصحة والطب

الصحة هي تاج على رؤوس الأصحاء، ومهما كانت الفئة العُمرية التي ينتمي إليها الشخص فهو مُعرضًا للمرض، ومن أشهر الأمراض التي لا يسلم منها الشخص مهما كان عُمره هو مرض الزهايمر، فهو بمثابة وحش يبتلع ذكريات الإنسان ويجعله كالصندوق الأسود لا يعلم شيء عن ماضيه، وقد لا يعلم شيء عن حاضره، ويتساءل الكثيرون حول هل مريض الزهايمر يتذكر الماضي.

من الجدير بالذكر هنا أن مرض الزهايمر وحده لا يمكنه أن يجعل المريض ينسى كل شيء عن ماضيه، ولكن ما يعقبه من أمراض أو أعراض ومضاعفتها هو الشيء الذي يجعل المريض يتناسى كل ما مر به رغمًا عنه، كما أن المرض نفسه له العديد من المراحل التي تم مناقشتها باستفاضة، بالإضافة إلى التعرف على أعراض كل مرحلة من مراحله.

صحة الطفل

إن صحة الطفل من الأمور الهامة جدًا، فلا يوجد أم لا ترغب في أن يكون طفلها في أفضل حال، وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي والتقني الذي وصل له العالم فمازال الطفل يواجه العديد من الأمراض الخطيرة والتي يجب على الأم أن تتوخى الحذر منها حتى لا تتدهور الحالة الصحية للطفل.

من أكثر الأشياء التي يجب أن تضعها الأم في عين الاعتبار هو الوقت المحدد للنطق، حيث يوجد العديد من الأطفال يتأخرون في الحديث مما يشير إلى أنهم يعانون من نقص في الفيتامينات والمعادن أو من حالة مرضية خطيرة مثل مرض التوحد، أو غيرها.

من الجدير بالذكر أن التساؤل حول متى يعتبر الطفل تأخر في الكلام من أكثر التساؤلات التي تم طرحها من قِبل الأمهات، وهو ما لم بتغافل موقع سوبر بابا عن تقديم إجابته، حيث قام بالرد على تلك التساؤل من خلال التعرف على الدليل العُمري للتأخر اللغوي عند الطفل، وهو ما جعل الأمر أكثر وضوحًا.

حمل وولادة

قد يظن الكثيرون أن موقع سوبر بابا ما هو إلا موقع ينصب اهتمامه على الرجل، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، فمن أشهر القضايا التي ناقشها في العديد من المواضيع المختلفة هو موضوع الحمل والولادة، وخاصةً مشكلات الولادة الطبيعية.

من المعروف أن الولادة الطبيعية تعتبر من أكثر الأشياء التي تؤلم المرأة، ويُقال إن ألم الطلق ثاني أكثر ألم وجعًا بعد ألم الحرق حي، وخاصةً مشكلة الطلق، من خلال تقديم عِدة تجارب لنساء ساعدتهم في تسريع الطلق، وبالتالي تسهيل عملية الولادة.

حياة صحية

لا شك أن الحياة الصحية واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن يضعها الإنسان بعين الاعتبار، وذلك حتى تتحول حياتهم أفضل مما هي عليه، ومن أبرز المشكلات التي تواجه أغلب الأشخاص هي مشكلة سوء التغذية التي ينتج عنها مشكلات النحافة والنقصان الشديد في الوزن.

لم يتغافل موقع سوبر بابا عن تقديم فوائد الشوفان بالحليب لزيادة الوزن حيث إنه من أكثر الأشياء التي تساعد في حل مشكلة النحافة، بالإضافة إلى تعزيز الصحة العامة لجسم الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن أسلوب الحياة الذي يتبعه الشخص يلعب دورًا كبيرًا في التأثير على صحته سواء بالسلب أو بالإيجاب.

خدمة عامة

يحتاج المواطنين إلى التعرف على العديد من الخدمات الموجودة من حولهم، مثل الخدمات الخاصة بالبنوك، أو المتعلقة بالتعرف على الأماكن المختلفة في البلاد، بالإضافة إلى طرح الإجابة على كافة التساؤلات التي تدور في عقول المواطنين.

من ضمن الموضوعات التي اهتم موقع سوبر بمناقشتها هو طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق، وهو ما يتساءل عنه عملاء بنك الراجحي بكثرة حتى يتسنى لهم الحصول على كافة الخدمات البنكية التي يريدونها بشكل سهل وسريع ومن دون ترك المنزل والذهاب لمقر البنك.

المال والأعمال

التجارة وربح المال واحدة من أبرز الأشياء التي يهتم بها الأشخاص مهما كانت فئتهم العُمرية، فمن الصعب أن يستطيع أحد أن يبني مستقبله بمجرد أنه تعلم بإحدى الجامعات أو عمل لدى آخرون، هم يستفيدون منه وهو لا يستفيد من قدراته، وهو ما يجعلهم يفكرون في إقامة المشروعات المختلفة التي تعود بالنفع الاقتصادي على البلاد، وتزيد من دخل الفرد نفسه.

من أبرز الموضوعات التي اهتم بمناقشتها التجارة في المجالات المختلفة مثل الذهب، وذلك من خلال طرح عِدة تجارب مختلفة لأشخاص يمكن اعتبارهم نموذج ناجح يحتذى به كل من يتطلع إلى النجاح والتقدم وربح أكبر قدر ممكن من المال في أقل وقت ممكن.

  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250