الأربعاء 24 أبريل 2024 05:38 صـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة إيمان إلياس

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

سياحة

منظمة السياحة العالمية ترفع شعار "التحول الرقمى"

جريدة جماهير
[caption id="attachment_50722" align="aligncenter" width="380"] منظمة السياحة العالمية - أرشيفية[/caption]



قامت منظمة السياحة العالمية في اليوم العالمى للسياحة، برفع شعار "السياحة والتحول الرقمي"، وذلك لتسليط الضوء على أهمية التطورات والابتكارات التكنولوجية فى تواصل النمو مع تزايد الاستدامة بقطاع السياحة.



وجاء اختيار هذا الشعار في مرحلة تطور يمر بها القطاع، حيث أصبح الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية جزء لا يتجزأ من صناعة السياحة، ويمكنها خلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة، ولتشجيع الحكومات على دعم الشركات السياحية العاملة فى القطاع للتحول إلى السياحة الرقمية.



ووقع الاختيار علي المجر لإقامة الاحتفالية هذا العام، حيث سيقام فى العاصمة بودابست لما أظهره القطاع السياحى فى المجر من نمو واضح يرجع إلى اعتمادها على سياسات واضحة لدعم المستقبل الرقمي في قطاع السياحة.



وتوضح إحصائيات منظمة السياحة العالمية ، ارتفاع عدد السياح على مستوى العالم إلى ما يقرب من 1.3 مليار سائح، ويمثل القطاع السياحي 10% من الناتج العام العالمي، فضلا عن أنه يتيح وظيفة واحدة من بين كل 10 وظائف، وساهم التقدم التكنولجي وانخفاض أسعار النقل وبخاصة النقل الجوي، إلى زيادة السفر الدولي.



وأكدت المنظمة أن يوم السياحة العالمي يحتفل به في جميع أنحاء العالم وسيكون فرصة فريدة لزيادة الوعي بمساهمة السياحة في التنمية المستدامة، حيث يساعد على إتاحة الفرص للسياحة من خلال التقدم التكنولوجي بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية على خريطة التنمية المستدامة، وترى منظمة السياحة العالمية  أن التقدم الرقمي والابتكار يساعد كثيرا في النمو السياحي لدى كل بلد  على حدها.



وأوضح زوراب بولوليكاشفيلي ، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إن تسخير الابتكار والتطورات الرقمية يوفر للسياحة فرصًا لتحسين التنمية المتكاملة للسياحة، مؤكداً أنه تم اختيار المجر هذا العام لأنها من انجح الدول في استخدام  التقنيات الرقمية في التنمية السياحية .
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250