الجمعة 19 أبريل 2024 01:40 مـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة إيمان إلياس

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

برلمان

إستبعاد مرشحا للبرلمان بدائرة إمبابة بسبب تعاطيه ترامادول

جريدة جماهير

أقرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، منذ قليل، برفض الدعوي المقامة من أحد المرشحين لمجلس النواب عن دائرة إمبابة، والتي طالب فيها برفض إستبعاده، بسبب ثبوت تعاطيه مخدر الترمادول، والذي أثبته الكشف الطبي المبدئي. وقالت المحكمة في حيثياتها: الثابت من الأوراق يؤكد أن المدعي تقدم للجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي الطلبات بمحكمة شمال الجيزة الإبتدائية بطلب وأوراق ترشحه لانتخابات عضوية مجلس النواب 2020 وذلك عن دائرة إمبابة.

وقررت لجنة فحص طلبات الترشح والبت فيها عدم قبول طلب الترشح المقدم من المدعي ، إستنادا الى ثبوت إيجابية التحاليل الطبية لإيجابية مخدر(الترمادول).
 
وأضافت المحكمة، أن تقرير مصلحة الطب الشرعي قد إنتهى إلى أن التحاليل الطبية للمدعى جاءت نتيجتها أن العينات المرسلة للمدعي خالية من المواد المدرجة بجداول قانون المخدرات ، إلا أن ذات التقرير قد إنتهى إلى أن الفترة الزمنية ما بين إجراء التحليل الأول ( الذي أجرته معامل وزارة الصحة وثبت منه إيجابية عينة المدعي المخدر ، وبين التحليل الثاني المشار اليه والذي أجرته المصلحة قد تؤدي إلى سلبية النتيجة.
 
وأوضحت المحكمة، أن نتيجة التحليل الأول بإيجابية تحليل عينة المدعى لمخدر الترمادول ، وتطمئن إلى سلامته من الناحية الفنية والطبية وما إنتهى اليه من نتيجة ، ومن ثم يكون القرار المطعون فيه بإستبعاد المدعي من كشوف المرشحين لإنتخابات عضوية مجلس النواب 2020 بدائرة قسم إمبابة قد صدر قائمة على سببه الصحيح من الواقع والقانون بمنأى عن الإلغاء، مما تغدو معه الدعوى الماثلة فاقدها لسندها الصحيح جديرة بالرفض ، وهو ما تقضي معه المحكمة برفض الدعوي.
محكمة القضاء الإداري مجلس الدولة مجلس النواب إمبابة الترمادول الطب الشرعي
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250