الجمعة 29 مارس 2024 04:11 صـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة إيمان إلياس

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

أخبار

إستئناف المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة غدا الأحد

جريدة جماهير

صرحت الخرطوم، السبت، إستئناف مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، الأحد، لبحث قضايا ملء وتشغيل السد الإثيوبى، وقالت وزارة الري والموارد المائية السودانية، في بيان، إن (مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، تستأنف الأحد، بين وزراء شؤون المياه بالدول الثلاث)، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

وأشارت الوزارة أن إستئناف المفاوضات يأتي بناء (على إتفاق وزراء الخارجية والمياه في الدول الثلاث، خلال إجتماعهم الأخير عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في 27 أكتوبر الجاري) .ونقل البيان عن رئيس الوفد السوداني المفاوض صالح حمد، قوله إن (السودان كان قد أبدى رفضه فى الإجتماع السابق، مواصلة المفاوضات بنفس المنهج الذي قاد لطريق مسدود في الجولات الماضية).

وأكدت أن السودان تقدم بمقترحات متعددة لإعطاء دور أكبر للخبراء والمراقبين في عملية التفاوض لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث، ولم يذكر البيان أي تفاصيل حول طريقة عقد الإجتماع سواء كانت وجاهية أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

يذكرأن فى فبراير الماضي، جرت مفاوضات ثلاثية بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، في واشنطن، وقّعت في ختامها مصر بالأحرف الأولى إتفاقا ثلاثيا بشأن قواعد ملء السد، فيما إمتنعت إثيوبيا عن التوقيع.

الخرطوم سد النهضة السودان مصر مفاوضات سد النهضة
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250