الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:55 مـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة إيمان إلياس

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

اقتصاد

بايدن:وضع أجندة إقتصادية تركز على زيادة عدد الوظائف الأمريكية

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي المنتخب ، جو بايدن بإن إدارته الجديدة إتفقت على إعادة الإقتصاد إلى مساره والسيطرة على فيروس كورونا ، مضيفا أنه ينبغى أن نجمع الديمقراطيين والجمهوريين تحت سقف واحد ، ونبدأ العمل لنسهم فى تعافى الاقتصاد.

وأشار بايدن خلال خطاب له: إجتمعنا مع عدد من الرؤساء التنفيذين للشركات الكبرى ، لن ندخر جهدا في محاربة الفيروس وفتح اقتصادنا ، مؤكدا أن الشتاء القادم مظلم والأمور ستكون صعبة قبل أن نتخطى الأزمة.

وتحدث كلا من الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس عن الإنتعاش الإقتصادي وإعادة البناء بشكل أفضل على المدى الطويل ، في أول خطاب لهما يتناول الوضع الإقتصادي للبلاد منذ فوزهما في الإنتخابات الرئاسية.

ويمضي بايدن قدمًا في خططه الانتقالية على الرغم من رفض الرئيس ترامب التنازل ، وبدأ في الإعلان عن من سيتولى المناصب العليا في إدارته.

ووضع بايدن أجندة اقتصادية موسعة تركز على زيادة عدد الوظائف الأمريكية ، وتقوية شبكة الأمان الاجتماعي ، ومحاربة عدم المساواة الاقتصادية.

كما قدم الرئيس المنتخب نسخًا محدثة من هذه الخطط ، بالنظر إلى الحقائق الجديدة لتفاقم الوباء والتوقعات الإقتصادية ، فضلاً عن الواقع المحتمل لإنقسام الكونجرس..

وفى ظل هذه الأوضاع ، توقع المحللون أن مقترحات بايدن ستعيد 11 مليون وظيفة و 670 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي السنوي الذي تم القضاء عليه ( ولم يتعاف بعد ) في الأزمة بسرعة أكبر مما لو كان الرئيس دونالد ترامب قد فاز بولاية ثانية.

كما أن حجم خطط بايدن الآن يتوقف على ما إذا كان الديمقراطيون سيسيطرون على مجلس الشيوخ بشكل ضيق أو إذا كان يجب التفاوض على جميع التشريعات مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

وقام بايدن بالفعل بالإجتماع مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بشأن (الحاجة الملحة) لمزيد من التحفيز.

جو بايدن الرئيس الأمريكى الاقتصاد الامريكى الرئيس ترامب فيروس كورونا كامالا هاريس الانتخابات الامريكية
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250