الخميس 25 أبريل 2024 07:32 مـ
جريدة جماهير

رئيس مجلس الإدارة حسن مختار

نائب رئيس مجلس الإدارة إيمان إلياس

رئيس التحرير إبراهيم جمال

مدير التحرير فاطمة الزهراء حسن مختار

مقالات

إبراهيم مدكور يكتب ..اختيار موسيماني «صح» يا خطيب

إبراهيم مدكور
إبراهيم مدكور

اختيار موسيماني صح يا خطيب"، بهذه العبارة أبدأ مقالي هذا، والذي اتحدث فيه عن قرار مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بتعيين المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

المدرب السويسري رحل رسميا عن الأهلي بعد مباراة الأمس أمام الترسانة، والتي قاد فيها الفريق الأحمر للفوز بهدفين مقابل هدف ليتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، حيث استقل الطائرة في رحلة العودة من حيث أتى.

الأهلي أعلن تعاقده مع بيتسو موسيماني لتدريب فريق الكرة الأول لمدة موسمين، وهو اختيار قد يكون "غريبًا" على جماهير القلعة الحمراء التي اعتادت منذ نشأة النادي على تولي مهمة تدريب الفريق مدربين أجانب سواء من أوروبا أو أمريكا اللاتينية والتي كان في أخرها مارتن لاسارتي الذي ترك منصبه عقب الفوز ببطولة الدوري في الموسم الماضي، ليمنح الفرصة للسويسري رينيه فايلر الذي قاد أيضًا الفريق الأحمر للفوز بلقب الدوري.

البعض كما ذكرت من جماهير الأهلي قد يرى بأن اختيار موسيماني لتدريب الفريق الأحمر "غريبًا" و "مفاجئًا" لكني لم أندهش ولم أتفاجأ باختيار الأهلي لهذا المدرب الذي قدم أوراق اعتماده وتألق وأبدع من خلال نتائجه مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي الذي قاده للتتويج بالثلاثية المحلية هذا الموسم، فضلًا عن نجاحه في قيادة الفريق الجنوب إفريقي في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه في عام ٢٠١٦. ولعل شهادة لاعب سابق ونجم كبير بحجم عماد متعب بقدرات المدرب الجنوب إفريقي والذي وصفه بالعبقري بعدما تعامل معه بشكل شخصي كافية لكي يؤكد بأن اختيار موسيماني قرار صحيح.

اختيار موسيماني صح لأن الفترة الحالية التي يمر بها النادي الأهلي في موسم استثنائي خاصة وأن الفريق مرتبط بمواجهتين من العيار الثقيل أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فليس من المنطق أن يقود الأهلي في هذا التوقيت مدرب من أوروبا يحتاج إلى الكثير من الوقت للتعود على أجواء الكرة الإفريقية، لكن المدرب الجنوب إفريقي موسيماني يعلم جيدًا كل كبيرة وصغيرة عن الأندية الإفريقية كما يعلم أيضًا كل شيء عن لاعبي الأهلي لأنه واجه الفريق ٤ مرات في موسمين فقط. في النهاية..

أرى بأن اختيار الأهلي للمدرب الجنوب إفريقي اختيار صحيح بنسبة ١٠٠٪؜ لأنه المدرب الأنسب في المرحلة الحالية، التي سينجح بكل تأكيد عندما يلاقي الدعم والمساندة من جمهور النادي الأهلي الذي لا يبخل ولا يكل ولا يمل عن مساندة ودعم كل ما هو متعلق بالنادي الأحمر.

إبراهيم مدكور
  • WE_300x250_nitro
  • 300x250_Opel_B0
  • 300x250_PizzaHut-AR
  • image carousel
  • WE_300x250